القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استخدام وضع الاسترداد لإصلاح هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android

كيفية استخدام وضع الاسترداد لإصلاح هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android

كيفية استخدام وضع الاسترداد لإصلاح هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android

إذا كان جهاز Android الخاص بك يعاني من مواطن الخلل أو التباطؤ أو مشاكل أخرى ، فأنت بحاجة إلى إيجاد حل لإعادته إلى طبيعته. عند تجربة عمليات مسح الفيروسات وإصلاحها ولا تعمل ، فإن خيارك التالي هو استخدام وضع الاسترداد. سيسمح لك وضع الاسترداد بإعادة تشغيل نظامك والحصول على بداية جديدة دون أي فيروسات أو مشاكل أخرى قد تسبب لك مشاكل. اكتشف كيفية استخدام وضع الاسترداد لمختلف الأجهزة ، بما في ذلك Samsung و LG.

كيفية التمهيد في وضع الاسترداد على جهاز Google Pixel أو Nexus

إذا كان لديك جهاز يعمل بنظام التشغيل Android ، مثل Google Pixel 4 أو Pixel 3 أو أي شيء آخر ، فهذه هي الخطوات المطلوبة للتشغيل في وضع الاسترداد:
1.   اضغط مع الاستمرار على مفتاح التشغيل وحدد إيقاف التشغيل. إذا كانت شاشة اللمس لا تستجيب ، فيمكنك ببساطة الاستمرار في الضغط على مفتاح التشغيل لعدة ثوان حتى يتم إيقاف تشغيل الجهاز.
2.   اضغط مع الاستمرار على مفتاح التشغيل ومفتاح خفض مستوى الصوت. سترى مجموعة من المعلومات حول جهازك ، وابدأ في الجزء العلوي من الشاشة.
3.     للتنقل عبر خيارات القائمة ، يمكنك استخدام مفتاحي رفع مستوى الصوت وخفض مستوى الصوت. يُستخدم مفتاح التشغيل لإجراء تحديد. اضغط على مستوى الصوت لأسفل مرتين أو ثلاث مرات وسترى وضع الاسترداد في أعلى اليمين. اضغط على مفتاح التشغيل لتحديده.
4.     سيظهر شعار Google الأبيض ، متبوعًا بتميمة Android على ظهره مرة أخرى بعبارة "لا يوجد أمر تحته".
5.   اضغط مع الاستمرار على مفتاح التشغيل ، ثم اضغط على مفتاح رفع مستوى الصوت مرة واحدة مع الاستمرار في الضغط باستمرار على مفتاح التشغيل.
6.   من المفترض أن ترى خيارات استرداد نظام Android تنبثق في أعلى الشاشة. استخدم مفاتيح مستوى الصوت لتمييز الخيارات ومفتاح التشغيل لتحديد الخيار الذي تريده.

كيفية التمهيد في وضع الاسترداد على أجهزة Android الأخرى

لن نتناول كل هاتف يعمل بنظام Android هنا ، ولكن يمكنك العثور على هذه المعلومات لجهازك من خلال بحث Google السريع. تأكد من العثور على الطريقة الصحيحة لجهازك من مصدر موثوق به قبل البدء. تتضمن دائمًا طريقة إعادة تعيين إعدادات المصنع للجهاز باستخدام مفاتيح الأجهزة إرشادات حول كيفية الدخول إلى وضع الاسترداد.

 Samsung Galaxy S10 و S9 و Note 10 Galaxy

1.   اضغط مع الاستمرار على مفتاح التشغيل وحدد خيار إيقاف التشغيل. إذا كانت الشاشة متجمدة أو غير مستجيبة ، يمكنك الضغط باستمرار على مفتاح التشغيل لعدة ثوان حتى يتم إيقاف تشغيل الجهاز.
2.   اضغط مع الاستمرار على مفتاح التشغيل ومفتاح رفع مستوى الصوت وزر Home أو Bixby معًا. حرر عندما ترى شعار سامسونج. يمكنك تحديد الخيار الذي تريده من القائمة باستخدام مفاتيح مستوى الصوت للتمييز ومفتاح التشغيل للتحديد.

Motorola One Zoom و Droid Turbo 2 و Moto Z و Moto G (أي جيل) Motorola

1.     اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل وأغلق هاتفك.
2.     اضغط مع الاستمرار على زري خفض الصوت وزر التشغيل في نفس الوقت حتى يتم تشغيل الجهاز.
3.     يمكنك استخدام خفض مستوى الصوت لتمييز وضع الاسترداد وزر الطاقة لتحديده.

OnePlus 7 Pro ، و 6 T ، و 6 ، و 5 T ، OnePlus

1.     اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل وحدد إيقاف التشغيل لإيقاف تشغيل OnePlus.
2.     اضغط مع الاستمرار على زري التشغيل وخفض مستوى الصوت معًا.
3.     يمكنك استخدام أزرار مستوى الصوت لتمييز أحد الخيارات ومفتاح التشغيل لتحديده.

خيارات وضع الاسترداد

قد تختلف الخيارات المقدمة لك اعتمادًا على جهازك ، ولكن هناك معايير معينة موجودة دائمًا. يمكنك دائمًا الاختيار من بين:
·        إعادة تشغيل النظام الآن: سيؤدي هذا إلى إعادة تشغيل الجهاز بشكل طبيعي.
·     تطبيق التحديث من ADB: يسمح لك Android Debug Bridge بتوصيل جهازك بالكمبيوتر وإصدار الأوامر من هناك. إنه مصمم للمطورين ويتطلب منك تثبيت Android SDK (مجموعة تطوير البرامج). إذا كنت مهتمًا ، يمكنك معرفة المزيد على موقع Android developer website.
·     مسح البيانات / إعادة ضبط المصنع: سيؤدي هذا إلى مسح جميع بياناتك - الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والتطبيقات وكل شيء - وإعادة هاتفك إلى حالته الأصلية من المصنع. سيؤدي هذا أيضًا إلى مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت.
·     مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت: هذه بيانات نظام مؤقتة مرتبطة بشكل كبير بتثبيتات التطبيق ، ويمكنك حذفها دون فقدان أي بيانات أو إعدادات شخصية. يمكن أن يؤدي مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت إلى حل مجموعة من المشكلات ولن تفقد أي بيانات أو إعدادات ، لذلك لا يوجد خطر حقيقي ينطوي عليه. نوصي بهذا كحل للكثير من مشاكل Android الشائعة. ملاحظة: منذ إصدار Android 7.1 ، قامت Google بإزالة خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت للأجهزة التي تحصل على تحديثات سلسة. يجب أن تكون قادرًا على فعل الشيء نفسه بالانتقال إلى الإعدادات> التخزين والنقر على البيانات المخزنة مؤقتًا.

كلمة تحذير حول حماية إعادة تعيين إعدادات المصنع

يعمل كل جهاز يعمل بنظام Android 5.0 Lollipop أو الأحدث على حماية إعادة تعيين إعدادات المصنع (FRP) قيد التشغيل افتراضيًا. هذا يعني أنه ستتم مطالبتك بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لحسابك في Google ، حتى بعد إجراء إعادة ضبط المصنع.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات