القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة هاتف Huawei Mate Xs القابل للطي

مراجعة هاتف Huawei Mate Xs القابل للطي

Huawei Mate Xs نبذة عن موبايل

عادةً ما تكون الهواتف الذكية سهلة المراجعة. نادرًا ما يتغير الشكل والوظيفة العامة بشكل كبير ، على سبيل المثال. ومع ذلك ، لا يوجد شيء مباشر حول Huawei Mate Xs. ليس فقط أنه مختلف تمامًا عن معظم الهواتف الأخرى الموجودة هناك لأنه يطوى ، ولكن أيضًا لأنه يكلف 2300 جنيه استرليني ، أو حوالي 2750 دولارًا أمريكيًا ، وليس لديه خدمات Google للجوال على متن الطائرة.
ومع ذلك ، فهو يظل هاتفًا مقنعًا ، ومن المستحيل تجاهل الجوانب الإيجابية الدرامية التي تأتي مع الملكية. وهي تتراوح من تجربة المشاهدة إلى الكاميرا وحتى ذاكرة التخزين المؤقت لاستخدام مثل هذا الهاتف المستقبلي في الوقت الحالي. هناك عناصر محبطة ، لكنني لم أرغب أبدًا في التوقف عن استخدام Mate Xs بسببها.

Huawei Mate Xs مميزات موبايل

Huawei Mate Xs هو ما قد يعتبره الكثير من الناس هاتفًا ذكيًا حقيقيًا قابل للطي ، من حيث أنه يبدو ويعمل مثل الهاتف الذكي العادي ، قبل أن يتحول إلى جهاز لوحي. هذا يجعلها قابلة للاستخدام طوال الوقت ، بيد واحدة أو اثنتين ، سواء كنت تريد إرسال رسالة بسرعة دون فتح الهاتف ، أو مشاهدة مقطع فيديو على الشاشة الكبيرة. لتحقيق ذلك ، تطوى شاشة Mate Xs الكبيرة مرة أخرى على نفسها ، وتصبح "الحجم الطبيعي" حتى الحاجة إليها مرة أخرى.
اكتشفت أنني لست بحاجة إلى فتح الشاشة في الظروف العادية ، وتكون الكتابة أسهل عندما يتم إغلاق الهاتف ، لأنه يشبه تمامًا استخدام أي هاتف ذكي كبير آخر. يعد هذا التنوع - الهاتف دقيقة واحدة ، والجهاز اللوحي في اليوم التالي - إدمانيًا ، والعودة إلى هاتف غير قابل للطي يبدو مقيدًا. كما أنه أقل وضوحًا عند استخدام الهاتف في الأماكن العامة ، على عكس Galaxy Fold ، الذي يجب أن يكون مكشوفًا للاستخدام الحقيقي. هذا مفيد إذا كنت لا تريد جذب الانتباه إلى حقيقة أنك تستخدم هاتفًا ذكيًا بقيمة 2750 دولارًا.
يحتوي السكة على الجانب الأيمن من الهاتف على زر لتحرير الشاشة من موضعها المطوي. من السهل تحديد موقع السبابة دون النظر ، ولكنك تحتاج إلى يدين لكشف Mate Xs. تتميز المفصلة المركزية بعمل رائع وثابت وعالي الجودة ، مع المستوى المناسب من المقاومة. تستقر في مكانها دون ضجة ، وتبقى مسطحة تمامًا بمجرد الانتهاء من ذلك. هذا أمر مهم لأنه ، إذا كانت درجة الحرارة بضع درجات فقط من كونها مسطحة ، فستبدو الشاشة سيئة البناء. ومع ذلك ، سواء كنت تشاهد شاشة Mate Xs مطوية أو غير مكشوفة ، فستبدو دائمًا صحيحة تمامًا. هناك تجعد ، ولكن بالكاد يمكن ملاحظته عندما تنظر مباشرة إلى الهاتف.
الخطوط مطوية لأعلى ، حيث أن الجزء الخلفي من الشاشة يطوى بشكل مسطح مقابل السكة ، مما يخلق قطعة سميكة من الهاتف الذكي لتتمكن من حملها. يبلغ سمكها 11 مم مغلقًا وسُمك 5.4 مم فقط عند أنحف نقطة. ومع ذلك ، عند 300 جرام (10.5 أوقية) ، يعد هذا أحد أثقل الهواتف الذكية المتاحة اليوم.
مغلق ، إنه زلق بسبب الجوانب المستديرة وعدم وجود قبضة عامة. يمكنك استخدامه مغلق بيد واحدة ، ولكن يجب الإمساك بالهاتف بإحكام. لقد استخدمته في الغالب مثل Galaxy Note 10 Plus والهواتف الكبيرة الأخرى ، ممسكًا بيد واحدة والضرب باليد الأخرى. عند الفتح ، يصبح الحاجز العمودي الممتد على الجانب الأيمن نقطة احتجاز ممتازة ، وقطعة مستوحاة من التصميم.

ماذا عن المتانة؟ تمت ترقية البناء والمواد المستخدمة في الشاشة على Mate X ، ولكن لا يزال هناك قلق من أن الشاشة المكشوفة ستتلف بسرعة. لقد كنت أستخدم Mate Xs لبضعة أسابيع ، جنبًا إلى جنب مع الأجهزة الأخرى. جمعت الشاشة بعض الخدوش الصغيرة حيث تنحني حول الجانب ، على الرغم من أنني لا ألاحظها بسهولة عندما تكون الشاشة قيد التشغيل. ما إذا كان يجمع المزيد من الخدوش سيصبح واضحًا فقط مع مرور الوقت ، وكذلك كيفية تحمل المفصلة. لقد خفت قليلاً خلال الأسابيع القليلة الماضية ، لكنها لا تزال ثابتة.
يشبه استخدام Mate Xs مع إغلاق الشاشة استخدام أي هاتف ذكي آخر من Huawei. تتميز شاشة OLED مقاس 6.6 بوصة بدقة 2480 × 1148 بكسل وتظهر ألوانًا قوية وديناميكية بوضوح ممتاز ، وصولاً إلى أيقونات التطبيق على شاشتك الرئيسية. قارنها بالشاشة المذهلة لجهاز iPhone 11 Pro ويتحدى Mate Xs تفوقها حقًا ، حيث تنتج نفس النغمات الطبيعية التي تجعل شاشة هاتف Apple الفائز ، ثم تضيف مستوى مرضي من التشبع لتمنحه دفعة بصرية. إنه لطيف.
تختلف الشاشة مقاس 8 بوصات ، بدقة 2480 × 2200 بكسل التي لم يتم فتحها بالكامل ، عن Galaxy Fold بطرق قليلة. كلاهما حاد بشكل مذهل عند تشغيل فيديو 1440p ، مع ظهور Mate Xs مرة أخرى بشكل أكثر حيوية من منافسه ، لكنه يفقد بعض النغمات الأكثر ثراءً والأكثر طبيعية. يمنحك Mate Xs غير المكتمل تجربة مشاهدة فيديو رائعة ، ولكن مع أشرطة سوداء أعلى الصورة وأسفلها. يمكنني العيش مع الأشرطة السوداء ، ولكن ليس مع مكبرات الصوت Mate Xs الرهيبة بصراحة. إنه مكبر صوت واحد على جانب واحد من الجهاز ، ولا يمكن أن يقترب من مطابقة تجربة الصوت الممتازة المقدمة على Galaxy Fold ومعظم الهواتف الرئيسية الأخرى. إنها خيبة أمل كبيرة لمثل هذا الجهاز المكلف الذي يركز على الفيديو.
أخيرًا ، نظرًا لأن الهاتف كله شاشة مع أقسام معطلة جزئيًا عند طيها ، فهناك بعض المشاكل المتعلقة بحساسية اللمس عند استخدام الهاتف في الاتجاه الأفقي مغلقًا. قد تكون الأزرار القريبة من الطية غير مستجيبة حتى تقوم بتعديل نقطة اللمس ، وقد يكون تنشيط الفيديو أمرًا صعبًا. ومع ذلك ، على جميع الجوانب الأخرى للهاتف ، لا توجد مثل هذه المشكلة. بصريا ، يتفوق Mate Xs على التوقعات مع شاشته الجميلة والمعايرة تمامًا ، لكنه لم يصبح الشريك السينمائي المحمول الذي حلمت به ، لأنني أريد أن يكون ذلك بسبب تجربة الصوت السيئة.
توجد أربعة مستشعرات للكاميرا على هاتف Mate Xs ، وكلها موضوعة في السكة الجانبية في الجزء الخلفي من الهاتف. تحتوي العدسة الرئيسية على 40 ميجابكسل وفتحة f / 1.8 ، وتلتحق بها عدسة عريضة للغاية بدقة 16 ميجابكسل ، وعدسة مقربة بدقة 8 ميجابكسل ومستشعر وقت الطيران. لن تجد كاميرا سيلفي مخصصة ، حيث تقوم العدسات الرئيسية بواجبات سيلفي عندما تدير الهاتف ، مما يؤدي إلى تنشيط الشاشة الخلفية حتى تتمكن من رؤية ما يحدث. إنه حل ذكي وسهل ، ويمكن استخدامه عند التقاط صور لشخص آخر ، حتى يتمكنوا من التحقق من وضعهم.
يمكن استخدام الكاميرا مع فتح الشاشة أو إغلاقها ، ويتم تعديل واجهة التطبيق لتصبح أكثر ملاءمة للشاشة الأكبر حجمًا أيضًا. يوفر التطبيق وضع تصوير واسع الزاوية ، وزوم بصري 3x ، وزوم هجين 5x. هناك أيضًا وضع Huawei الليلي ، كلا الوضعين الرأسي والفتحة لصور تأثير bokeh ، ووضع Macro أيضًا. بالنسبة للفيديو ، يمكنه التصوير حتى 4K 60fps. تتعاون Huawei مع Leica على الكاميرات الخاصة بها ، وهناك العديد من أوضاع كاميرا Leica للاختيار من بينها ، والتي تعمل كثيرًا مثل المرشح التقليدي لإعطاء الصور مظهرًا فريدًا من نوع Leica.
أنا أحب الصور التي تم التقاطها مع Mate Xs. يتم الحكم على توازن الألوان والحيوية والتفاصيل والنغمة بخبرة ، مما يضمن للمشاهد جوًا وعاطفة. يمكن أن تكون فلاتر Leica شديدة الاستخدام ، ولكن عند استخدامها بعناية ، فإنها تعرض نتائج رائعة. كشف الحواف في الوضع الرأسي والفتحة رائع ، وحتى وضع Super Macro يعمل بشكل جيد. تعتبر لقطات الزوم عند 3x و 5 x رائعة ، ولكن الزوم الرقمي 50x للعرض فقط حيث يتم التقاط الصور التي تلتقطها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات