القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا تحتاج الى خدمات جوجل بلاى Google Play Store

لماذا تحتاج الى خدمات  جوجل بلاى  Google Play Store


نبذة مختصرة عن  جوجل بلاى  Google Play Store

جوجل بلاى  Google Play Store : انت يجب أن تكون قد شاهدت خدمات Google Play على جهاز Android الخاص بك. يجلس هذا التطبيق على أجهزة Android الخاصة بنا منذ أيام Android KitKat. لكنها لا تظهر في درج التطبيق. ربما كنت قد فكرت ، "ما هو استخدام خدمات Google Play" ، أو "ماذا يحدث إذا قمت بإلغاء تثبيت خدمات Google Play؟" يخدم هذا التطبيق غرضًا رائعًا على أجهزتنا التي تعمل بنظام Android وهو تطبيق مهم للعديد من التطبيقات الأخرى للعمل بشكل صحيح.

بعبارات بسيطة ، تعد خدمات Google Play خدمة في الخلفية تعمل على Android ، والتي بدورها تساعد في دمج وظائف Google المتقدمة مع التطبيقات الأخرى. يتم استخدامه أيضًا لتحديث تطبيقات Google. يتم معالجة مشكلة التجزئة في Google باستخدام خدمات Google Play. يضمن لك حتى الإصدارات الأقدم من Android الاستمتاع بأحدث الميزات التي تقدمها Google.

الخدمات التي يقدمها جوجل بلاى  Google Play Store :
خدمات جوجل بلاى  Google Play Store هي في الأساس واجهة برمجة تطبيقات (API) للمطورين لتعزيز التواصل بين التطبيقات. هي مجموعة من الخدمات الأخرى التي تساعد المستخدم. يتم وصف بعض هذه أدناه :

الخدمات وواجهات برمجة التطبيقات

واجهة برمجة تطبيقات خرائط Google: تتيح واجهة برمجة التطبيقات هذه للتطبيقات الأخرى الوصول إلى خرائط Google دون مغادرة التطبيق. إذا كنت قد استخدمت تطبيقًا لحجز سيارة أجرة أو الانتقال إلى فندق محجوز ، فيجب أن تكون قد استخدمت هذه الخدمة.
واجهات برمجة تطبيقات الموقع: يمكن استخدام واجهة برمجة تطبيقات الموقع لتنفيذ الإجراءات التلقائية عندما يدخل المستخدم أو يترك حدودًا جغرافية محددة. مزود الموقع المدمج يعني تقليل استخدام الطاقة أثناء استخدام خدمات الموقع.
Google Drive API: إذا كان لديك Google Drive مثبتًا على جهازك ، فإن مشاركة وتخزين الملفات من التطبيقات الأخرى أصبح أسهل مع واجهة برمجة التطبيقات هذه.
خدمات ألعاب Google Play: تُستخدم هذه الخدمات لخلق تجربة أكثر تنافسية وغامرة في جلسات الألعاب متعددة اللاعبين من خلال لوحات الصدارة والإنجازات. علاوة على ذلك ، تضمن Saved Games API ألا تفقد تقدمك في اللعبة من خلال مزامنة بيانات اللعبة وحفظها.
منصة Google+: يجب أن تكون قد صادفت التطبيقات التي توفر لك خيار تسجيل الدخول "تسجيل الدخول باستخدام Google+". تتيح لك هذه الخدمة استخدام اسم مستخدم وكلمة مرور واحدة للوصول إلى حسابات متعددة في تطبيقات متعددة.
Google Cast Android API: يسمح لتطبيقات Android بإرسال المحتوى على الشاشة إلى الأجهزة الأخرى عبر Google Cast.
إعلانات Google للجوال: تُستخدم إعلانات Google للجوال لدمج الإعلانات في التطبيقات وعرض إعلانات ذكية مثل تلك القائمة على الموقع أو سجل التصفح. هذه هي الطريقة التي يستثمر بها الآلاف من مطوري التطبيقات تطبيقهم.
بعض الخدمات الأخرى التي تعزز تجربة المستخدم هي:
·        محفظة قوقل
·        حماية جوجل بلاي
·        واجهة برمجة تطبيقات Google Fit
·        طرق مصادقة حساب Google

لماذا تحتاج خدمات Google Play إلى الكثير من الأذونات؟
إذا قمت بعرض أذونات التطبيق لخدمات Google Play ، فسترى أنه يطلب الكثير من الأذونات للوصول إلى أجهزة استشعار الجسم والتقويم والكاميرا وجهات الاتصال والميكروفون والهاتف والرسائل القصيرة والتخزين. يحتاج إلى الكثير من الأذونات لأن خدمات Play تعمل كمحور حيث تعتمد التطبيقات الأخرى على خدمات الأمان التي تقدمها Google. تتمتع خدمات Google Play بإمكانية الوصول على مستوى النظام لتوفير ميزات داخلية متعددة وإخفاء المعلومات الحساسة من التطبيقات الأخرى. أيضًا ، تستخدم جميع تطبيقات Google تقريبًا خدمات Google Play.

كيفية إلغاء تثبيت خدمات Google Play؟
الآن ، ربما تفكر في إزالته من هاتفك. ثم دعني أخبرك أن Google لا تسمح لك بذلك على الإطلاق ، مع مراعاة الطبيعة الحاسمة للتطبيق. ومع ذلك ، إذا كنت تريد ، يمكنك تعطيل خدمات Google Play تمامًا مثل تعطيل التطبيقات الأخرى. يمكنك أن تسير في طريق تأصيل تجذير Android إذا كنت تريد بشدة أن يخرج التطبيق من هاتفك. أو قد ترغب في التبديل إلى جهاز خالٍ من Google بدلاً من ذلك.

هل من الآمن مسح البيانات من خدمات Google Play؟
على الرغم من أنه يمكنك محو البيانات وذاكرة التخزين المؤقت من خدمات Google Play ، فإننا لا نوصي بذلك لأن هذه البيانات مهمة لعمل التطبيقات. علاوة على ذلك ، سيتم إنشاء هذه البيانات تلقائيًا بعد مسحها. ومع ذلك ، هناك حالات قد يتعين عليك فيها القيام بذلك. هناك مشكلة شائعة عندما يواجه المستخدمون الرسالة المتكررة "توقفت خدمات Google Play عن العمل". يمكن أن تؤدي إعادة تشغيل جهازك أو مسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقت من خدمات Google Play إلى حل هذه المشكلة.

الخلاصة - هل أحتاج إلى خدمات Google Play؟
نعم. نظرًا لأن التطبيق أو واجهة برمجة التطبيقات ، أيا كان ما تسميه ، مطلوبان لحسن سير جهاز Android. على الرغم من أنه لا يحتوي على واجهة مستخدم ، فقد رأينا أن خدمات Google Play ستعزز تجربتك العامة في Android. كما أنه يساعد في تسريع عمليات البحث في وضع عدم الاتصال ويوفر الخرائط والوصول إلى الموقع لتطبيقات أخرى. علاوة على ذلك ، يعمل على تحسين تجارب اللعب من خلال السماح لك بالاحتفاظ بتقدمك وإنجازاتك حتى إذا كنت تلعب على جهاز مختلف بحسابك.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات