القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل طريقة لتحسين سرعات الإنترنت لديك

أفضل طريقة لتحسين سرعات الإنترنت لديك

أفضل طريقة لتحسين سرعات الإنترنت لديك

العديد من الأشخاص يعملون من منازلهم هذه الأيام - ويكتشف الكثيرون أن الإنترنت لديهم في المنزل ليس بالسرعة التي يحتاجون إليها. وبالمثل ، قد يجد أولئك الذين يستثمرون في الألعاب في المنزل ، والمزيد من الترفيه المتدفق ، والأنشطة الأخرى التي يعملون بها عبر الإنترنت أن السرعات في وضعهم الحالي لا تصل إلى المستويات المطلوبة التي يحتاجون اليها. لذا توجب ، ما هي أفضل طريقة لتحسين سرعات الإنترنت لديك في 2020؟ دعونا نلقي نظرة على أفضل الطرق الحالية ونأخذ اتصالك بالإنترنت إلى اعلى آفاق وطموح جديدة ! ألست متأكدًا من مدى سرعة الإنترنت في منزلك لديك؟ يمكنك أخذ دقيقة من وقتك وإجراء اختبار سرعة الإنترنت لديك للحصول على أرقام أكثر دقة. تذكر أن إجراء الاختبار اكثر من مرة في اليوم سيعطيك معلومات أفضل عن متوسط سرعاتك.

إعادة تعيين جهاز التوجيه والإرسال (راوتر) الخاص بك في المنزل

تتمتع إعادة تعيين جهاز التوجيه الخاص بك (راوتر) بالعديد من المزايا للشبكة المنزلية العادية. يمكن أن يساعد في تبديد محاولات القرصنة ، وإعادة تعيين ذاكرة جهاز التوجيه المحدودة للمساعدة في تسريع الأمور ، وحتى تطبيق تحديثات مهمة ربما كان جهاز التوجيه الخاص بك ينتظرها.
المفتاح هو إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك بشكل صحيح. لا تريد إجراء إعادة ضبط المصنع ، مما سيؤدي إلى مسح جميع إعداداتك وإجبارك على البدء من البداية. تجنب الثقب وأزرار إعادة الضبط على جهاز التوجيه ؛ بدلاً من ذلك ، قم ببساطة بفصل جهاز التوجيه الخاص بك من جميع الأجهزة المتصلة ثم من مصدر الطاقة الخاص به ، مع إيقاف تشغيله بالكامل. انتظر لمدة دقيقة تقريبًا لإيقاف تشغيل كل شيء تمامًا ، ثم أعد توصيل جهاز التوجيه بمصدر الطاقة والمودم وأي شيء آخر تحتاجه. لدينا أيضًا دليل كامل حول ما يجب معرفته حول إعادة تعيين جهاز التوجيه لمزيد من المعلومات.

إدارة قنوات Wi-Fi الخاصة بك

معظم أجهزة التوجيه هذه الأيام هي مزدوجة النطاق ، مما يعني أنها توفر اتصالات عبر كل من تردد 2.5 جيجا هرتز وتردد 5 جيجا هرتز. بعض أجهزة التوجيه هي أيضًا ثلاثية النطاق ، مما يعني فقط أن هناك نطاقًا إضافيًا 5 جيجا هرتز لتوزيع الاتصالات بشكل أكبر. توجد هذه القنوات المختلفة بحيث يمكنك تقسيم اتصالات الجهاز عبر الطيف وتقليل الطلبات على قناة واحدة. يمكن أن يساعد ذلك في تسريع اتصالاتك ، خاصة إذا كان النطاق 2.5 جيجا هرتز يزدحم قليلاً. كقاعدة عامة ، النطاق 5 جيجا هرتز هو نطاق أقصر ولكنه أسرع قليلاً ، وأكثر ملاءمة للأجهزة القريبة من جهاز التوجيه. نطاق 2.5 جيجا هرتز أطول ولكن أبطأ قليلاً ، وهو خيار أفضل للأجهزة في الغرف الأخرى أو الأجهزة المحمولة التي تتحرك كثيرًا.
تأتي بعض أجهزة التوجيه مزودة بميزات التخصيص التلقائي التي يمكنها تعيين الأجهزة لقنوات مختلفة بناءً على احتياجات الاتصال وتحويلها إلى قنوات جديدة مع تغير الظروف. هذا رائع ، ولكن لا تزال معظم أجهزة التوجيه لا تمتلك هذه الخدمة ، مما يعني أنك بحاجة إلى الانتقال إلى إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك والتأكد من إعداد الشبكات لجميع النطاقات على جهاز التوجيه الخاص بك ، ثم توصيل كل جهاز على حدة بالقناة الأفضل معهم. إنه عمل قليل ، ولكن يمكن أن يحدث فرقًا بالفعل في سرعاتك.

إذا تم توصيل الكثير من الأجهزة الجديدة بشبكة Wi-Fi وكنت تلاحظ مشاكل السرعة ، فقد ترغب في البدء في الحد من الأجهزة المتصلة. بالنسبة إلى أجهزة التوجيه الأحدث ، افتح تطبيق جهاز التوجيه الخاص بك وابحث عن قائمة الأجهزة المتصلة. بالنسبة إلى أجهزة التوجيه الأقدم ، أدخل عنوان IP الخاص بك في المستعرض وابحث للعثور على إعدادات المسؤول الخاصة بك ، حيث يجب أن تبحث عن قسم ينص على إدارة الأجهزة أو تقييد الوصول أو شيء مشابه. بينما يمكن أن تختلف الإعدادات ، يجب عليك البحث عن العديد من الخيارات المهمة هنا:

·     العثور على الأجهزة غير الضرورية:

 إذا لم تكن الأجهزة بحاجة إلى أن تكون على شبكتك أو يبدو أن شخصًا ما يخترق شبكة Wi-Fi ، فيمكنك إيقاف تشغيل هذه الأجهزة. يمكنك أيضًا البحث عن خيار لحظر عناوين MAC الخاصة بهم ، والتأكد من تغيير كلمة مرور Wi-Fi عند الانتهاء. إنه ليس حلاً مثاليًا ، ولكنه يمكن أن يساعد في إزالة الأجهزة غير المعروفة بسرعة.

·        عرض نطاق الخنق: 

تسمح لك بعض أجهزة التوجيه باختيار اتصالات معينة للاختناق أو إبطاء سرعاتها. بهذه الطريقة ، يمكنك توفير عرض نطاق ترددي أقل للأجهزة المطلوبة فقط للمهام البسيطة ، والمزيد من عرض النطاق الترددي للأجهزة المستخدمة للألعاب والبث ، مما يقلل من مشاكل السرعة.

·     تقييد الاستخدام: 

قد تمتلك أجهزة التوجيه أيضًا القدرة على تقييد ساعات الاستخدام لبعض الأجهزة ، وهي طريقة جيدة للتأكد من أن الأجهزة لا تعطل الكثير من النطاق الترددي خلال الساعات الرئيسية من اليوم. كما أنها طريقة موثوقة لإدارة اتصالات الأطفال عبر الإنترنت للعائلات المشغولة.

·     الأوامر الصوتية: 

نشهد المزيد والمزيد من الأجهزة المتوافقة مع الأوامر الصوتية ، خاصةً مع Alexa. قد يكون قول "Alexa ، افصل هذا الجهاز" أو "Alexa ، أوقف تشغيل Timmy’s Wi-Fi" أوامر مفيدة. يمكن أن تساعدك Alexa أيضًا على التنقل بسرعة بين أوضاع جهاز التوجيه (الدردشة والألعاب والقياسية وما إلى ذلك) لتحديد أولويات أنشطة معينة.

إدارة الأجهزة  الموجودة في المنزل على شبكتك

يمكن لجهاز التوجيه المنزلي العادي التعامل مع حوالي 250 جهازًا متصلًا نظريًا - من الناحية العملية ، حيث تتراكم المزيد من الأجهزة ، يصارع عرض النطاق الترددي لتغطية احتياجات الشبكة ويحدث التباطؤ. في المنزل أو المكتب الحديث حيث يمتلك كل شخص العديد من الأجهزة المحمولة ، والأجهزة الذكية شائعة ، يمكن أن تكون أجهزة التوجيه أكثر من طاقتها وتبدأ في خلق مشاكل السرعة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات