القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات إزالة البرامج الضارة والفيروسات من هاتف Android الخاص بك

خطوات إزالة البرامج الضارة والفيروسات من هاتف Android الخاص بك

كيفية إزالة البرامج الضارة والفيروسات من هاتف Android الخاص بك

جهاز الاندرويد الخاص بك يمكن أن يقع من ضحايا البرامج الضارة (الفايروسات) . وهذا الامر يؤدي إلى ابطاء نظام الجهاز الذي يجعل من الصعب استخدام الهاتف بشكل صحيح . يجب إجراء اللازم لحماية جهازك ونفسك من هذه البرامج الضارة . أول خطوة يجب أن تقوم بها هي العثور على هذه البرامج الضارة داخل هاتفك. من هنا يجب عليك تعلم الخطوات اللازمة معنا للتخلص من هذه البرامج الضارة التي سنقدمها لك لكي تجعل هاتفك سليماً من هذه البرامج الضارة .

خطوات إزالة البرامج الضارة والفيروسات من هاتف Android الخاص بك

الخطوة 1: أغلق هاتفك حتى تكتشف التفاصيل وتوقف الضرر

بمجرد أنك تأكدت أن الهاتف الخاص بك قد تعرض لهجوم برامج ضارة ، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة وأغلق الهاتف بالكامل. وهذا الامر يمكن أن يوقف البرامج الضارة من التفاقم في الضرر ومحاولاتها المستمرة في الضرر والوصول الى التطبيقات والبيانات الموجودة داخل الجهاز .
وهذا العمل الذي قمنا به من اغلاق الجهاز يمنحنا البحث والتفكير من البرنامج أو التطبيق الذي أحدث لنا برامج ضارة إلى جهازك. هل تعرف ما هي أنواع البرامج الأخرى التي قد يكون تم تنزيلها بدون موافقتك؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، مراجعة التطبيقات الجديدة التي جربتها والتفكير لحل المشكلة .  إذا لم يثمر تفكيرك وبحثك شيئًا ، فقد ترغب في إعادة تشغيل هاتفك وتخطيه إلى الخطوة القادمة. يمكن أن تساعد هذه الخطوة تطبيقات مكافحة البرامج الضارة في تحديد سبب المشكلة وقد تتمكن حتى من إزالة هذه البرامج المصابة. ومع ذلك ، سيتطلب هذا أيضًا استعادة الوصول عبر الهاتف إلى الإنترنت مرة أخرى ، الأمر الذي يمكن أن ينطوي على بعض المخاطر التي تجعل هاتفك بطيئاً من الصعب استخدامه.

الخطوة 2: قم بالتبديل إلى الوضع الآمن / الطوارئ أثناء العمل على اعادة تشغيل جهازك

قم بالتبديل إلى الوضع الآمن أولاً عند إعادة تشغيل جهازك والغطس لعزل التطبيق الذي به مشكلة ،.وهذا الامر يساعد ذلك في الحد من الضرر الذي يمكن أن يسببه التطبيق الذي جلب لنا الضرر لجهازك. بالنسبة إلى معظم أجهزة Android ، يمكنك التبديل إلى الوضع الآمن من خلال الضغط مع الاستمرار على زر التشغيل لبضع ثوان عند تشغيل جهازك ، ثم النقر مع الاستمرار على خيار إيقاف التشغيل. يجب أن يُظهر ذلك بعض خيارات الطاقة ، بما في ذلك خيار إعادة التشغيل في الوضع الآمن. اختر هذا الوضع وانتظر إعادة تشغيل هاتفك قبل المتابعة. إذا لم تتمكن من العثور على الوضع الآمن ، فقم بتنشيط وضع الطائرة بدلاً من ذلك ، لقطع جهازك من أي شبكات. يمكنك عادةً العثور على هذا الخيار أعلى مركز الإشعارات.

الخطوة 3: توجه إلى الإعدادات وابحث عن التطبيق المصاب

قم بالذهاب الى الإعدادات على جهاز Android الخاص بك. عادةً ما تحتوي الإعدادات على رمز على شكل ترس ، ولكن ذلك يعتمد على السمات والترتيب الخاص بك: ابحث عنه إذا واجهتك مشكلة في تحديد المكان الصحيح. في الإعدادات ، قم بالتمرير حتى ترى القسم المسمى Apps ، وأدخل. ابحث عن قائمة بجميع تطبيقاتك الحالية - قد تحتاج إلى اختيار مدير التطبيقات لتحديد القائمة الكاملة. بمجرد الوصول إلى هناك ، قم بالتمرير حتى تجد التطبيق المصاب في مركز مشاكلك.

الخطوة 4: حذف التطبيق المصاب وأي شيء آخر مشبوه تراه

ما عليك سوى اختيار إلغاء التثبيت ، ويجب على جهاز Android إزالة التطبيق المعني. من الجيد أيضًا مراجعة قائمة التطبيقات وإلغاء تثبيت التنزيلات المشبوهة الأخرى - إذا لم تكن قد نظرت إلى هذه القائمة من قبل ، فقد تفاجأ ببعض الأشياء الغريبة الموجودة على جهازك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات