القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية عمل screenshot لشاشة جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows

كيفية عمل screenshot  لشاشة جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows

طريقة عمل لقطة لشاشة جهاز الكمبيوتر

قد يكون التقاط لقطات الشاشة أمرًا دنيويًا بعض الشيء فيما يتعلق بالمهارات التقنية ، ولكن لا يزال من المهارة القيمة للتعلم. قد تكون لقطات الشاشة ضرورية للعمل أو لتسجيلاتك أو قد تحتاج إلى إرسال واحدة إلى الدعم الفني. أو قد ترغب فقط في التقاط لحظة مثيرة للاهتمام على شاشتك. ولكن إذا كنت تخطط لأخذ لقطة شاشة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، فيجب أن تعرف أن هناك أكثر من طريقة لإنجازها. تتضمن هذه الخيارات استخدام مفتاح Print Screen ، وإرسال لقطات شاشة إلى OneDrive ، والتقاط صورة باستخدام شريط اللعبة ، والمزيد. تستخدم طريقتنا المميزة برنامج الرسام ، ولكن يمكنك تحرير لقطات الشاشة باستخدام أي أداة من جهة خارجية أو خارجية.

الخطوة 1: التقاط الصورة

يوفر Windows ست طرق لالتقاط سطح المكتب كصورة. ثلاثة تستند إلى مفتاح شاشة الطباعة (PrtScn) بينما تتطلب الثلاثة المتبقية مفتاح Windows (Win).
في لوحات المفاتيح الخارجية ، ستجد مفتاح PrtScn مخصصًا في الزاوية العلوية اليمنى. يتواجد مفتاح Win عادةً في أسفل اليسار بين مفتاحي التحكم (Ctrl) والمفاتيح البديلة (Alt). إنه يحمل شعار Windows ، لذلك ليس من الصعب تفويته. على أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، قد يتم دمج أمر Print Screen مع وظيفة أخرى على مفتاح واحد ، كما هو موضح أعلاه. في هذه الحالة ، يجب الضغط على مفتاح الوظيفة (Fn) بالإضافة إلى مفتاح شاشة الطباعة.

إليك تفاصيل أوامر التقاط الشاشة الست:

1.   Print Screen) PrtScn) - لالتقاط الشاشة بأكملها. إذا كان لديك أكثر من شاشة عرض ، فإن هذه الوظيفة تلتقط كل شيء معروض عبر جميع شاشات العرض المتصلة كصورة واحدة. بشكل افتراضي ، لا تحفظ هذه الطريقة صورتك كملف ، ولكنها ترسل فقط الصورة الملتقطة إلى الحافظة.
2.   Alt + شاشة الطباعة - يلتقط نافذة واحدة. تأكد من إبراز النافذة المستهدفة أولاً ، مثل مستند أو متصفح ، قبل الضغط على هذين المفتاحين (أو ثلاثة على جهاز كمبيوتر محمول). بشكل افتراضي ، لا تحفظ هذه الطريقة صورتك كملف ، ولكنها ترسل فقط الصورة الملتقطة إلى الحافظة.
3.   Win + Print Screen - لالتقاط الشاشة بأكملها. الفرق هنا هو أن Windows يحفظ الصورة كملف. بشكل افتراضي ، يتم إرسالها إلى C: Users <user name> Pictures> Screenshots على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
4.   Win + Shift + S - التقط لقطة شاشة باستخدام أداة Snip & Sketch المضمنة. تخفت الشاشة وتوفر أربعة خيارات على شريط أدوات صغير: مستطيل الشكل الحر ، نافذة ، ووضع ملء الشاشة. لا تحفظ هذه الأداة اللقطات كصورة ولكنها ترسلها فقط إلى الحافظة. سنتوسع في هذا لاحقًا في الدليل.
5.   Win + G - لفتح شريط اللعبة. انقر فوق زر لقطة الشاشة وستقوم هذه الأداة بحفظ صورة إلى C: Users <user name> Videos> Capture بشكل افتراضي. لاستخدام هذه الأداة ، تأكد من تشغيل ميزة التقاط شاشة شريط اللعبة في الإعدادات> الألعاب> شريط الألعاب.
6.     Win + Alt + Print Screen - لالتقاط الشاشة بأكملها. يحفظ هذا الأمر صورة إلى C: Users <user name> بشكل افتراضي. لاستخدام هذه الأداة ، تأكد من تشغيل ميزة التقاط شاشة شريط اللعبة في الإعدادات> الألعاب> شريط الألعاب.
في بعض الحالات ، تومض الشاشة أو تعتيم للإشارة إلى أن Windows قد أمسك لقطة شاشة. إذا لم يحدث ذلك ، افتح File Explorer وتوجه إلى المواقع الافتراضية لمعرفة ما إذا كان Windows قد حفظ صورتك.
إذا كنت تستخدم OneDrive ، يمكنك حفظ لقطات الشاشة إلى السحابة بحيث يمكن الوصول إليها من كل جهاز. لا يحفظ لقطات الشاشة افتراضيًا. بدلاً من ذلك ، يجب النقر بزر الماوس الأيمن على رمز السحابة في وضع الانتظار بجوار ساعة النظام والنقر فوق الإعدادات في القائمة المنبثقة. بعد ذلك ، انقر فوق علامة التبويب النسخ الاحتياطي في النافذة المنبثقة الناتجة وحدد المربع الموجود أسفل لقطات الشاشة. في هذه الحالة ، يمكنك الضغط على أوامر طباعة الشاشة الثلاثة الأولى لحفظ صورة تلقائيًا في OneDrive. لن ترى وميض الشاشة أو تعتيمها - ستتلقى إشعارًا بدلاً من ذلك. تأكد من مزامنة مجلد لقطات الشاشة إذا كنت تريد الوصول إلى الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
أخيرًا ، إذا كان لديك Dropbox ، فقد تقوم لقطات الشاشة تلقائيًا بتحميل مجلد لقطات الشاشة في التخزين السحابي ، والذي قد يكون مثاليًا .

الخطوة 2: افتح الرسام

إذا استخدمت طريقة تحفظ لقطة الشاشة محليًا كملف ، فيمكنك تحديد موقع الصورة وعرضها باستخدام تطبيق الصور. إذا كان كل شيء يبدو رائعًا ، فيمكنك نقله وإرفاقه برسالة بريد إلكتروني وتحميله على السحابة وما إلى ذلك. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى اقتصاص صورة - خاصة تلك التي تم التقاطها على أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على أكثر من شاشة واحدة - فلديك ثلاث أدوات أصلية تحت تصرفك: الرسام والطلاء ثلاثي الأبعاد والصور.
مقارنةً بـ Paint and Paint 3D ، فإن تطبيق الصور الجديد من Microsoft محدود إلى حد ما. يمكنك تدوير الصور واقتصاصها ، وتغيير نسبة العرض إلى الارتفاع ، وتطبيق المرشحات ، وضبط اللون ، وإزالة العين الحمراء ، والمزيد. لا يمكنك الرسم أو الرسم على صورك ، ولا يمكنك إنشاء صورة من الصفر ولصقها من الحافظة.
في هذا الدليل ، نستخدم برنامج الرسام الأقدم لأنه مألوف وموثوق. بشكل افتراضي ، لن تجدها مدرجة في قائمة ابدأ. بدلاً من ذلك ، اكتب الرسام في حقل البحث في شريط المهام وانقر فوق تطبيق سطح المكتب الناتج. قد يكون الطلاء متاحًا أيضًا عند النقر بزر الماوس الأيمن فوق صورة. عند ظهور القائمة المنبثقة ، مرر مؤشر الماوس فوق خيار القائمة "فتح باستخدام" لرؤية "الرسام" مدرجًا في قائمة ثانوية ، كما هو موضح أدناه. بدلاً من ذلك ، يمكنك تحديد موقع البرنامج - mspaint.exe - في دليل C: WindowsSystem32. انقر بزر الماوس الأيمن على الملف وحدد تثبيت في البداية من القائمة المنبثقة.

الخطوة 3: قم بلصق لقطة الشاشة (الحافظة فقط)

أثناء فتح الرسام ، انقر فوق الزر لصق بنمط الحافظة الموجود في الزاوية العلوية اليسرى. يمكنك أيضًا الضغط على مفتاحي Ctrl و V للوحة المفاتيح للصق الصورة على قماش الرسام الفارغ ، والتي تتوسع وفقًا لذلك. مع إدراج لقطة الشاشة بشكل صحيح في الرسام ، يمكنك القص والطلاء وإنشاء الأشكال وإضافة النص والمزيد. إذا كنت تريد إضافة ملصقات وأشكال ثلاثية الأبعاد وتأثيرات وغير ذلك ، فانقر على الزر تعديل بالألوان باستخدام الرسام ثلاثي الأبعاد الموجود على الطرف الأيمن من شريط الأدوات.

الخطوة 4: حفظ لقطة الشاشة

عند الانتهاء من تحرير الصورة ، انقر فوق خيار الملف الرئيسي في الزاوية العلوية اليسرى. بعد ذلك ، حدد حفظ باسم في القائمة المنسدلة. يتوسع هذا الخيار مع تحديد أربعة تنسيقات ملفات - PNG و JPEG و BMP و GIF - جنبًا إلى جنب مع خيار التنسيقات الأخرى لحفظ صورتك كملف TIFF أو HEIC.
إذا لم تكن على دراية بتنسيقات الصور ، فراجع دليلنا ، JPEG مقابل PNG: متى ولماذا يجب استخدام تنسيق واحد فوق الآخر.مهما كان التنسيق الذي تختاره ، تظهر نافذة منبثقة. أدخل اسم ملف وحدد تنسيق الملف المطلوب من القائمة المنسدلة. يمكنك أيضًا تحديد وجهة معينة إذا كنت لا تريد حفظ لقطة الشاشة في الموقع الافتراضي.عندما تكون جاهزًا ، انقر فوق الزر حفظ الرمادي الموجود في الركن الأيمن السفلي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات