القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية عمل نسخة احتياطية من هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android

كيفية عمل نسخة احتياطية من هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android

كيفية عمل نسخة احتياطية من هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android

لذا أسقطت هاتفك في الشارع. ثم تم دهسها. مرتين. ثم تعرضت لك تقريبا سوبارو محاولاً إنقاذها من وسط الممر. إذا كانت هذه القصة الحزينة تبدو مألوفة - أو على الأقل معقولة - فالمرجح أن تكون الفكرة الأولى تتسابق عبر رأسك ، مثل هجمة سيارات تسابق على هاتفك ، كانت من جميع جهات الاتصال والصور والرسائل النصية والملاحظات المخزنة على جهازك . ما الذي يجب أن يفعله هواة Android في مثل هذه الحالة؟ كما قالت والدتك ذات مرة: "خطط للمستقبل".
التخطيط المسبق هو أسهل طريقة للتأكد من عدم فقدان بياناتك للأثير ، حتى إذا تم تدمير هاتفك. لحسن الحظ ، تقوم Google تلقائيًا بمزامنة جهات الاتصال الخاصة بك ، ومواعيد التقويم ، والمستندات ، وحتى عمليات شراء التطبيقات - طالما أنك تمنحها الإذن للقيام بذلك. بينما تحتفظ Google بالكثير من بياناتك ، هناك طرق أخرى وبرامج نسخ احتياطي قد تفكر في استخدامها. تابع القراءة لمعرفة كيفية عمل نسخة احتياطية من محتوى هاتف Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
سيختلف منح Google إذنًا للاحتفاظ بنسخة احتياطية من عناصرك قليلاً من هاتف لآخر ، وهناك طريقتان للقيام بذلك. أسهل طريقة هي Settings> Google> Backup. على هاتف Samsung Galaxy ، يمكنك أيضًا الوصول إلى هناك عبر الإعدادات> السحابة والحسابات> النسخ الاحتياطي والاستعادة> حساب Google. إذا كان لديك أحد هواتف Google Pixel أو جهاز آخر يعمل بنظام Android ، فيمكنك أيضًا اتباع الخطوات التالية: الإعدادات> النظام> متقدم> نسخ احتياطي> النسخ الاحتياطي إلى Google Drive. بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام Android 8.1 والإصدارات الأحدث ، يجب أن يشمل ذلك ما يلي:
·        بيانات التطبيق (التطبيقات والإعدادات المثبتة)
·        سجل المكالمات
·        جهات الاتصال
·        إعدادات الجهاز (بما في ذلك كلمات مرور Wi-Fi والخلفيات والتطبيقات الافتراضية)
·        صور وفيديو
·        رسائل SMS النصية (لا تتضمن MMS).

بالنسبة لبعض أجهزة Android الأقدم ، تكون القائمة الكاملة كما يلي:

·        بيانات جهات اتصال Google
·        أحداث وإعدادات تقويم Google
·        شبكات Wi-Fi وكلمات المرور
·        ورق الجدران
·        إعدادات Gmail
·        تطبيقات
·        إعدادات العرض (السطوع والنوم)
·        إعدادات اللغة والإدخال
·        التاريخ و الوقت
·        الإعدادات والبيانات للتطبيقات التي لم تصنعها Google (تختلف حسب التطبيق)
·        مزامنة النسخ الاحتياطي من Google على Samsung Galaxy
·        مزامنة النسخ الاحتياطي من Google على Samsung Galaxy

يمكنك أيضًا إضافة بعض الأجزاء والقطع الإضافية إلى تلك القائمة وتهيئة ما تفعله بالضبط ولا تريد الاحتفاظ بنسخة احتياطية منه. أثناء وجودك في الإعدادات ، انتقل إلى الحسابات وانقر فوق حساب Google الخاص بك ، ثم انقر فوق مزامنة الحساب. على Samsung Galaxy ، فإنه الإعدادات> السحابة والحسابات> الحسابات> Google> حساب المزامنة. قد يكون مختلفًا قليلاً على الأجهزة والإصدارات المختلفة من Android ، ولكن ما تبحث عنه هو قائمة طويلة من رموز المزامنة التي تغطي أشياء مثل التقويم ، Chrome ، جهات الاتصال ، المستندات ، Drive ، Gmail ، بيانات Google Fit ، أخبار Google ، Google يمكنك تشغيل أفلام وتلفزيون Play وموسيقى Google Play و Keep Notes وتفاصيل الأشخاص و Play Games Cloud Save وأي خدمة أخرى يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها فعليًا. ستختلف القائمة بناءً على ما لديك على هاتفك. تأكد من التبديل على كل ما تريد نسخه احتياطيًا. هذا هو.

قم بنقل المحتوى من جهازك إلى جهاز الكمبيوتر

قد يتم أيضًا نقل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى من هاتف Android مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac عن طريق توصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر ونسخ الملفات يدويًا إلى محرك الأقراص الثابتة. إنه ليس حلاً مثاليًا ، ولكنه سريع وسهل ، خاصةً على جهاز الكمبيوتر حيث سيقوم Windows بتركيبه كمحرك أقراص خارجي. كل ما عليك فعله هو توصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وإذا لم يظهر على الفور كمحرك أقراص مباشرة ، اسحب مركز الإشعارات على هاتفك ، ثم قم بتوسيع الإشعار الذي يقول شيئًا مثل شحن هذا الجهاز عبر USB ، انقر فوق لمزيد من الخيارات ، حدد نقل الملفات.

ماذا لو لم يكتشف Windows هاتفي الذكي؟

هل لديك كبل USB الصحيح؟ يحاول الأشخاص أحيانًا توصيل هواتفهم الذكية بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم باستخدام أي كابل Micro USB أو USB-C موجودون حوله ، ولكن لا يتم إنشاء جميع الكابلات على قدم المساواة ، لذلك قد يكون هذا هو سبب عدم ظهور هاتفك الذكي في Windows. في الصورة أعلاه ، على سبيل المثال ، يكون كابل الطرف الثالث الموجود على اليسار قادرًا فقط على شحن هاتف ذكي يعمل بنظام Android. ومع ذلك ، فإن كابل LG Micro USB الرسمي على اليمين قادر على نقل البيانات.
بمجرد توصيل الكبل المناسب ، سيتم إدراج هاتفك الذكي في مستكشف ملفات Windows كأحد محركات الأقراص لديك. إذا كنت تستخدم جهاز Mac ، فقم بتنزيل Android File Transfer ، وقم بتثبيت البرنامج وتشغيله عند توصيل هاتفك. سيبدأ تلقائيًا بعد ذلك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات